الرافعة المالية هي استراتيجية الاستثمار التي تتمثل في استخدام الأموال المقترضة في وسيط XM. و بدقة اكثر، فهي تتمثل في استعمال الادوات المالية و المال المستعار لزيادة العائدات المحتملة في كل استثمار.

تعريف جيد آخر هو: “يشير إلى مبلغ الدين المستخدم لتمويل المواد.”

عندما تتعلم استخدام الرافعة المالية في XM ، فهذا يعني أنه يمكنك العمل برأسمال أكبر من المبلغ الموجود في حساب التداول الخاص بك.

حول وسيط XM

هذا هو واحد من الوسطاء غير المألوفين الذين يقدمون ويتيحون لك العمل مع كلا منصتي Meta Trader ، وهما MT4 و MT5. إنه وسيط فوركس مملوك لنقطة تداول العديد من شركات الأدوات المالية. أيضا ، هو وسيط مقره في قبرص. استخدام الرافعة المالية في وسيط XM يعني أنك الآن قادر على التداول في صفقات أكبر من مبلغ رأس المال المتوفر في حساب XM الذي تستخدمه. الرافعة المالية 1: 888 التي يقدمها وسيط XM فريدة في سوق التداول.

من السهل قراءتها وفهمها ، على سبيل المثال: إذا كان لديك 1000 دولار في حساب XM الخاص بك وقمت بتداول صفقات بحجم 400.000 دولار أمريكي / ين ياباني ، فإن الرافعة المالية ستكون 400: 1.

أيضا ، في وسيط XM يمكنك تداول حوالي 60 زوج من العملات وأكثر من 100 أداة مالية ، وأفضل ، ويمكن أن يتم ذلك من خلال هاتفك على 8 منصات تداول متقدمة.

 

xm-broker-leverage

واحدة من فوائد الرافعة المالية في XM هي أنه يمكنك اتخاذ المزيد من القرارات. على سبيل المثال ، يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد ان تزيد من قيمة الرافعة المالية التي تستخدمها أو إذا كنت ترغب في تقليصها.

تعتمد رافعة XM المالية على نوع حسابك لأنه يمكنك اختيار الرافعة المالية الخاصة بك على مقياس من 1: 1 إلى 1: 888.

تختلف الرافعة المالية في XM حسب تصنيف الحساب. على سبيل المثال: إذا كنت تستخدم حساب Micro ، فإن شروط الرافعة المالية ستكون 1000: 1 ، إذا كنت تستخدم حساب  STANDARD400: 1 ، وإذا كنت تستخدم Executive فإن شروط الرافعة المالية ستكون 300: 1.

الآن ، متطلبات الهامش لن تتغير خلال الأسبوع. في XM يمكنك الحصول على خيار المطالبة بزيادة أو خفض الرافعة المالية التي اخترتها.

الاستفادة من المخاطر

حتى لو كنت تستخدم استثمارًا صغيرًا لبداية عملك ، فلا يزال بإمكانك الحصول على بعض الأرباح ، ولكن من ناحية أخرى ، يمكن أن تصبح الخسائر أيضًا شديدة إذا لم تتمكن من ادارة المخاطر بشكل مناسب.

ولكن ، XM سوف يوفر لك نطاق الرفع الذي يوفر لك حرية اختيار مستوى المخاطر المفضل لديك.

أنواع حساب XM والرافعة المالية

  • حساب Micro: هو المستوى الأول لحساب التداول في XM. هذا مثالي للمبتدئين في هذا العالم.

سيقدم لك حساب Micro رافعة مالية بنسبة 1: 500 ، و سبريد XM من نقطة واحدة ، وبدون عمولات. يسمح 150 أمر في وقت واحد كحد أقصى و مفتوحة في أي وقت معين.

أنت لا تخاطر بأموالك في هذا الحساب ؛ يمكنك فقط استخدامه لاختبار مهاراتك وقدراتك ولامتصاص المعرفة.

انقر لمعرفة المزيد عن حساب Micro هنا

  • حساب STANDARD للتداول: يمثل المستوى التالي ، ويستخدم هذا المستوى من قبل المتداولين المتمرسين. الرافعة المالية القصوى هي 1: 400 ويتم تثبيت السبريد ) فروق الأسعار(. هذا الحساب سيمنحك اقصى عدد من الاوامر المتزامنة و التي يصل عددها ل 300.

هذا الحساب يتطلب على الأقل 5 دولار من الاستثمار ، وكما قيل من قبل ، فإنه يأتي مع بعض الأرباح والتسهيلات الممتازة.

انقر لمعرفة المزيد حساب STANDARD هنا

  • حساب Executive: يتطلب حدًا أدنى للإيداع يبلغ 100000 دولار أمريكي ليتم تنشيطه. هذا هو أغلى حساب. هذا الحساب مخصص للمتداولين بمبالغ كبيرة

الرافعة المالية القصوى هي 1: 300. سوف تختلف الفوارق من 0.2 نقطة ، والحد الأقصى للطلبات المفتوحة في وقت واحد هي 400.

انقر لمعرفة المزيد حساب Zero هنا

سواء كنت تبحث عن فتح حساب Micro أو Standard أو Executive ، فستتمكن من التداول بالمستوى الذي تريده. لا يهم ما هي استراتيجية التداول أو الرغبة في المخاطرة. هنا سوف تجد حسابا يتناسب مع احتياجاتك

أدوات XM

الأدوات المختلفة التي يتم تداولها من خلال وسيط XM هي:

  • السلع
  • ذهب و فضة
  • ارصدة
  • نفط
  • المؤشرات
  • العقود مقابل الفروقات

خدمات  XMللدعم

يقدم وسيط XM دعمًا للعملاء على مدار الساعة ،  حيث يوفر لك معلومات إضافية ومساعدة إضافية. تتوفر خدمة الدعم بلغات مختلفة: العربية ، البلغارية ، اليونانية ، الألمانية ، الهندية ، الإنجليزية ، البولندية ، الإسبانية ، السلوفاكية ، الماليزية ، الكورية ، الإيطالية واليابانية. عندما تحاول فهم الرافعة المالية فهذا اساسي.

عندما تستخدم XM ، عليك أن تعرف ما هي الأدوات التي ينطبق عليها XM للتداول  ، لأن ذلك سيكون مفيدًا إذا حاولت فهم الرافعة المالية.

رافعة XM والهامش.

من الضروري معرفة الفرق بين الرافعة المالية والهامش لأنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون مربكًا.

الرافعة المالية هي مجرد تصرف على الديون ؛ وفي الوقت نفسه ، إذا كنا نتحدث عن الهامش ، فإن التعريف الصحيح سيكون “شكلاً من أشكال الدين أو الأموال المقترضة التي تستخدم لصنع نوع من الاستثمار في الأدوات المالية الأخرى”.

في XM يمكنك التحكم في الهامش المستخدم والمجاني ، يمكنك أيضًا التحكم في مخاطره. في XM ، يحاولون أن يجعلوا منك متداولًا جيدًا ، لذلك فهم من بين الوسطاء اللذين يتصلون بك، بمعني انهم سيتصلون بك حين يكون الحد الاقصى لمخاطرك يفوق قدرة حسابك

إن XM ورافعتها مثالية بالنسبة لك إذا كنت قد بدأت في هذا العمل ؛ تذكر أنه يتطلب الوقت والجهد. حاول عدم ارتكاب بعض الأخطاء المعروفة لدى المبتدئين  باستمرار , مثل التداول في أسواق متعددة. وسيط XM لديه الكثير من الفوائد التي سوف تساعدك في طريقك لتصبح متداولا   رائعا.

XM review

0 Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *