ما المقصود باسبريد ال XM و العمولة؟

اسبريد ال XM هي الفروقات بين ثمن شراء و ثمن بيع الأدوات. و عمولات XM هي النسب المئوية لقيمة تداول ال XM، هذه الأخيرة يتم إضافتها لصفقات التداول التي تم إنشاؤها عندما تكون هناك صفقات مفتوحة او مغلقة.

الوسيط XM

وهو واحد من الوسطاء غير المألوفين الذين يقدمون ويتيحون لك العمل مع مع منصتي التداول الضخمتين MT4 و MT5.

السبريد في الوسيطXM ليس أكثر من تكلفة كل واحدة من المعاملات التي حققها المتداولون في السوق ، بطبيعة الحال ، يمكن للتكلفة ان تختلف من وسيط إلى وسيط. يتم تعريف نقطة بالرقم الرابع بعد العلامة العشرية.

عندما تعمل مع وسيط ، يستند الاسبريد  الموضح  أدناه إلى أصغر اسبريد مدرج في موقع XM الإلكتروني.

في XM ، الحد الأدنى لاسبريد  الذي يمكن أن نجده لتداول اليورو / الدولار الأمريكي هو لنقطة N / A. وهي نسبة مرتفعة إلى حد ما ، مقارنة بمتوسط ​​ اسبريد اليورو / دولار الذي بلغ 0.82 نقطة.

بعض الشركات لن تفرض رسوما سوى على الاسبريد ، والبعض الآخر يقتصر على العمولات ، وفي بعض الحالات الغريبة التي قد تفرضها الشركات على كليهما ، يجب ملاحظة المبلغ الإجمالي للرسوم.

ولكن في حالة وسيط XM ، فإن يتوفر على اقل حد ادنى للايداع ، وهو ما يعني الحد الأدنى من متطلبات التداول وليس هناك عمولة على الصفقات.

وهذا يعني أنه ، في وسيط XM ، لا يوجد أي رسوم عمولة. عوض ذالك ، تحقق هذه الشركة أرباحًا من اسبريد كل صفقة بحد ذاتها. يوضح لك XM أنه لا توجد رسوم مجهولة وبالتالي فإن جميع المكاسب (وكل الخسائر) التي قام بها أي متداول حقيقية تمامًا.

وكما هو الحال مع معظم الوسطاء ، فإن جميع الاسبريدات تعتمد على نظام التداول ، وفي الواقع ، تعتمد على نوع الحساب الذي تستخدمه.

xm spread and commission

يبدأ اسبريد XM فعليًا بنقطة واحدة فقط.

لمعرفة أهمية السبريد ، من الضروري أن نفهم أن سعر الطلب سيكون دائماً أعلى من سعر العطاء وأن هذا الفرق يتم اعتماده من قبل الوسيط ، بشكل واضح ، كربح.

شيء آخر يجب أن تدركه هو أن إضافة ميزة او فائدة لهذه النقاط يعني أن قيمة الكسر(fractional) متوفرة ؛ يتم منح خمسة أرقام مختلفة عن الأربعة أرقام العادية و المتوفرة في مواقع مختلفة.

في صفحاتنا ، يمكنك العثور على مزيد من المعلومات لفهم الاسبريد و العمولات.

السبريد الثابت والسبريد المتغير يمكن اختيارفهما من طرف المتداول.

لانشاء حساب مجاني و التعرف على سبريد XM في الوقت الحقيقي اضغط هنا

انواع السبريد

  • السبريد المتغير: يتغير حسب ظروف السوق. هذا النوع من السبريد منخفض بشكل عام في في الأوقات التي لا يكون فيها نشاط في السوق ، ولكن خلال السوق المتقلبة ، يمكن أن يتسع هذا السبريد إلى 40 أو 50 نقطة (مع الأخذ فيعين الاعتبار أنه عندما يكون هناك عدم نشاط في السوق ، يكون السبريد في 1 أو 2 نقطة).
  • السبريد الثابت: يتم تعيين هذا الفرق من قبل بعض شركات التعاملات للحسابات المتداولة تلقائيا.

كيف يعمل السبريد ؟

لنفترض أننا حصلنا على سعر شراء لليورو مقابل الدولار الأميركي يبلغ 1.2345 (السعر الذي يرغب فيه الوسيط في شراء الدولار) وسعر الطلب عند 1.2346 (وهو السعر الذي يرغب فيه الوسيط في بيع الدولار الأمريكي). في هذه الحالة ، يساوي السبريد 0.0001 ، أو نقطة واحدة ، وهذا هو المال الذي يذهب مباشرة إلى جيوب الوسيط ، وهذا هو المال الذي يكسبه الوسيط.

من الواضح جداً أن التكلفة الأساسية للتداول هي فروق أسعار (سبريد) أو عمولات ، ويجب على هذا المتداول أن يعرف من عند الوسيط ما هو السبريد إذا كانت هناك أداة قابلة للتداول تقدمها شركته.

الشيء المهم هو أن في وسيط XM ، يتحمل المتداولون رسوم عدم النشاط ، ولكنه لا يأخذ رسوما إذا قمت بسحب الرسوم.

لانشاء حساب مجاني و التعرف على سبريد XM في الوقت الحقيقي اضغط  هنا

لكن ما هي النقطة؟

هناك وحدة للتعبير عن تغير القيمة بين عمولة و اخرى في سوق الفوركس و هذا ما يسمى بالنقطة او نقطة سعر الفائدة.

يتم ترجمتها كأصغر تغير في السعر و الذي يمكن منحه في نسبة التبادل.

و ، عادة ، هو اخر عدد في العدد العشري.

هذه هي بعض التعريفات الأساسية التي ستساعدك على فهم كيفية عمل سوق التداول ، وهو أمر اساسي في تداول XM

أدوات XM

الأدوات المختلفة التي يتم تداولها من خلال وسيط XM هي:

  • السلع
  • الذهب و الفضة
  • الأوراق المالية
  • نفط
  • المؤشرات
  • العقود علىالفروقات

شيء آخر يجب أخذه بعين الاعتبار هو أن وسطاء XM يأخذون في الاعتبار نوع الحساب الذي تتداول به عند حساب السبريد. ويرجع ذلك إلى أن الحسابات المصغرة ترتبط عادةً بالسبريد الأعلى. و بالتالي , الوسيط يحتاج إلى التعويض عن المبلغ المنخفض من رأس المال الذي يتم تداوله بسبريد أعلى ، وذلك لتحقيق الأرباح.

أيضا ، لا يهم لا يهم مكان تواجد السبريد في أي وقت كان ، لأنه يرمز إلى التكلفة التي ستصرف لفتح وإغلاق صفقة في تلك الاداة ، في تلك اللحظة ، بحسب (MTM) marking-to-the-market فقد تم تعريف الصفقة في ذلك الوقت (حتى لو تغير السبريد في اللحظة التالية).

من المهم معرفة أن سوق صرف العملات الأجنبية يدور حول العرض والطلب ، تماماً مثل أي سوق أخرى. لأنه إذا كان هناك طلب أعلى على الدولار ، فمن الواضح أن قيمة الدولار سترتفع مقارنة بالعملات الأخرى. هذه هي الطريقة التي يعمل بها متداولXM.

إن وسيط XM هو وسيط ثابت بنظام مكافأة مذهل، والأهم من ذلك (بكل ما تحمله الكلمة من معنى) ، هو أنه يمتلك بعض التسهيلات التجارية المناسبة للمبتدئين في عالم الوساطة التداول (كما أنه يعمل للمتداولين المتقدمين).

لذا جربه في اقرب وقت ممكن و تاكد من كل الميزات التي ذكرناها في الكلمات الأخيرة

XM-review

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *