حساب إكسنسECN  هو أفضل حساب لمتداولي الفوركس المحترفين

معظم المتداولين المحترفين يعرفون أن حساب ECN هو أفضل حساب للتداول. لأن حساب ECN هو الوحيد الذي يسمح لك بالتداول في السوق الحقيقية. ستشتري وتبيع مع متداولين حقيقيين. والأسعار تم تحديدها حسب الطلب والعرض في السوق. بالنسبة لأنواع الحسابات الأخرى سوف تتداول ضد السماسرة أو البنوك. هذا هو السبب في أن المتداولين المحترفين يفضلون حساب ECN.

ما هو حساب ECN؟

ECN تعني شبكة الاتصالات الإلكترونية. هذه شبكة تربطك بمتداولين آخرين. فهذا هو السوق الحقيقي الذي يمكنك فيه الشراء/البيع بمتطلبات حقيقية.

Exness-ecn-account

كم عدد أنواع حسابات تداول الفوركس؟

هناك ثلاث أنواع من حسابات تداول الفوركس:

– حسابات صانع السوق: هذه هي الحسابات الأكثر شيوعا في سوق التداول بالتجزئة. لأنه من السهل فتح حساب ومتطلبات منخفضة. كالعادة هذا النوع من الحسابات لا يتطلب الحد الأدنى للإيداع، والحد الأدنى لقيمة الطلب، الرافعة المالية عالية ودون عمولة. ولكنك ستتداول ضد وسيطك. يعني: إذا فزت، فوسيطك سيخسر والعكس صحيح. لذلك ، فإن بعض السماسرة سيتلاعبون بالأسعار للفوز عليك. هذا هو السبب في أن المتداولين المحترفين لا يحبون حسابات صانعي السوق.

– حسابات STP: تعني مباشرة عبر المعالجة. هذا النوع من الحسابات شائع أيضا. بالنسبة لهذا النوع من الحسابات، فأنت لا تتداول ضد السماسرة. لأن الوسطاء سينقلون جميع طلباتك إلى مزودي السيولة مثل: البنوك، وسطاء أكبر، …). معظم المتداولين يعتقدون أن حساب تداول STP هو أفضل من حساب صانع السوق لأنهم لن يتداولوا ضد السماسرة. لكن بالنسبة لي، الأمر نفسه مع صانعي السوق. لأن صانع السوق يحصل أيضا على أسعار (الأثمنة) من مزودي السيولة.

– حساب ECN. وسطاء ECN سيقوم بتوصيلك بالمتداولين الحقيقيين الذين لديهم مطالب حقيقية. إذا كنت ترغب في الشراء، سيربطك مع المتداولين الذين يرغبون في البيع.

لماذا تعتبر إكسنس ECN أفضل من الوسطاء الآخرين؟

إكسنس هو أكبر وسيط لتداول العملات الأجنبية للبيع بالتجزئة في العالم. وهو مشهور في مجتمع التداول المحترف لأنه يقدم أفضل ظروف تداول للمتداولين المحترفين.

– فرق سعر حساب إكسنس ECN منخفض جدا. كالعادة فرق السعر تقريبا صفرا لزوج العملة الرئيسي مثل: EURUSD، USDJPY، CADUSD،… بالطبع، في وضع ممتاز، فرق السعريجب أن يكون صفر. ولكن ليس هناك وسيط بالتجزئة يمكنه فعل ذلك. بسبب تقلبات السوق، هناك دائما فرق السعر. لقد تحققت مسبقا من أعلى وسطاء الفوركس وحساب إكسنس ECN لديه أدنى فرق سعر.

– إكسنس تطلب أدنى العمولة. لأن فرق سعر ECN هو صفر، لذلك دخل الوسيط هو عمولة التداول. معظم الوسطاء يتقاضون من 50 إلى 100 دولار كعمولة لكل حجم تداول  بقيمة مليون. لكن إكسنس فقط يتقاضى 25 دولار لكل حجم تداول  بقيمة مليون. هذه هي أدنى عمولى في السوق. كلما كانت تكلفة العمولة الأدنى كلما كان ذلك أفضل.

إكسنس توفر أفضل أسعار ECN. إكسنس تحصل على الأسعار من أربع مزودي سيولة مختلفين. لذلك يمكنهم تقديم عروض أسعار أفضل واثمنة أفضل ومخططات ثابتة. إذا كنت تتداول مع سماسرة آخرين فلا يوجد سعر. أحيانا لكن بالنسبة لإكسنس فإنه نادرا ما يحدث.

– حد أدنى للإيداع منخفض: إكسنس يطلب فقط 300 دولار كحد أدنى للإيداع بينما يطلب وسطاء آخرون بضعة آلاف من الدولارات. وهذا يعد أمرا جيدا للمتداولين المتوسطين الذين ليس لديهم الكثير من المال ويرغبون في تداول بحساب ECN.

– من السهل بدء التداول. يمكنك بدء تداول ECN بواسطة ميتاتريدر 4 (منصة التداول الأكثر شهرة).

كيف افتح حساب إكسنس ECN ؟

يمكنك فتح حساب إكسنس ECN هنا

exness ecn account

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *